هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات السعادة

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

طرائف واقعية

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
safaa
مشرفة الألغاز و نكت
safaa

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2008 3:11 pm

الناس مراتب

حكى ان صعصعة بن صوحان وكان من حكماء العرب ومفكريها : انه دخل على معاوية بن ابي سفيان فسأله معاوية قائلا يابن صوحان صف لي الناس فقال : خلق الناس اطوارا طائفة للسيادة والولاية وطائفة للفقه والسنة وطائفة للبأس والنجدة وطائفة رجرجة بين ذلك يغلون السعر ويكدرون الماء اذا اجتمعوا ضروا واذا تفرقوا لم يعرفوا

الامير بدر عبد المحسن

باتيمم لرملك للصــلاة ........ ثم بخط قبلة مســجدي

والمس بجبهتي طهر الفلاة ..... .. واحمد الله ربي سيدي

ثم باطوي على ذراعي العباة ..... وين مااروح امري في يدي

من رمال الخليج الى السراة . ..... دار عز ومجد سرمدي

ديرتي ماترك جدي وصاة ....... كل ورثي سلاحي ومجندي

اطلب الموت تكتب لك الحياة ...... واحفظ الدار دارك يابعدي

ديرتي حالف ماارخص حصاة ........ من ترابك ولا غصن ندي

اه انا العشق وترابي الحياة ....... اه انا الارض والارض جسدي

بدو كنا على ارضك حفاة ..... وماخضعنا في يوم لمعتدي

وبدو حنا صنعنا المعجزات ...... نزرع سهيل وعمرنا الجدي

وبدو دايم بنحيا للمات ....... نعشق الطيب ونعاف الردي

له النار ولي الدار

مات احد المجوس وكان عليه دين كثير فقال بعض غرمائه لولده : لو بعت دارك ووفيت بها دين والدك فقال الولد اذا انا بعت داري وقضيت بها عن ابي دينه فهل يدخل الجنه فقالوا لا قال الولد فدعه في النار وانا في الدار

للركوب فوائد

لما كبر الاسود الدؤلي أسن كان يركب الى المسجد والسوق ويزور الاصدقاء فقال له رجل : ياابا الاسود اراك كثير الركوب وقد ضعفت عن الحركة وكبرت فلو لزمت منزلك كان اودع لك فقال : ابو الاسود صدقت ولكن الركوب يشد اعضائي واسمع من اخبار الناس مالا اسمعه في بيتي واستنشق الريح والقى اخواني ولو جلست في بيتي لا غتم بي اهلي وانس بي الصبي واجترأ علي الخادم وكلمني من اهلي من يهاب كلامي لالفهم اياي وجلوسهم عندي حتى لعل العنزات قد تبول علي فلا يقول لها احد هش

فداك ياراسي

كان لرجل اربع نساء وكن يعنفنه دائما وفي احد الايام غضبن عليه وضربنه ضربا مؤلما ثم حملنه خارج الدار اثنتان برجليه واثنتان بيديه امام مراى احد اصدقائه وبعد يومين رآه يشتري جارية فقال له : ماهذا اما يكفيك ماجرى لك من نسائك الاربع فقال له الم تر كيف كن يحملنني وراسي مدلى على الارض لقد اشتريت الخامسه لتمسك راسي لكي لا يتهشم

ساعي البريد

قال المدائني : جاء رجل من اشراف الناس الى بغداد فاراد ان يكتب الى ابيه كتابا يخبره بوصوله فلم يجد احد يعرفه فعاد بالكتاب الى ابيه وقال : كرهت ان يبطئ عليك خبري ولم اجد احد يجئ بالكتاب فجئت انا به واعطاه اياه

حكمة بدوية

قال الاصمعي : رأيت بدوية من أحسن الناس وجها ولها زوج قبيح فقلت لها ياهذه أترضين ان تكوني تحت هذا ؟ فقالت : ياهذا لعله احسن فيما بينه وبين ربه فجعلني ثوابه وأسات فيما بيني وبين ربي فجعله عذابي افلا ارضى بما رضي الله به

اميرنا عبد وبريدنا حمار

عندما ولي سمو الامير خالد الفيصل عسيرا قام بزيارات للنواحي والطوارف التابعة للامارة وكان على احد الطوارف مولى اسود كان قد تنازع مع احد الاهالي وكانت امكانية الطارفة وخاصة المواصلات غير مرضيه وماان وصل الامير الى تلك الطارفه حتى اقيم له حفل تكلم فيه وجهاء البلد والقوا خطبا مطولة وهنا تقدم ذلك المواطن فطلب الكلام فسمح له فقال : ياصاحب اليلالة .. واميرنا عبد ..وبريدنا حمار ساو بنا المسلمين جزاك الله خيرا

فكانت كلمته ابلغ ماالقي في ذلك الحفل على ايجازها فأمر الامير لهم بسيارة وانيت ونقل ذلك الامير عنهم

سلام يامتغدي

مر رجل على اخر يطبخ غداءه فقال : سلام يامتغدي فقال: ذاك عليك السلام يامتعدي اي لاتقف قال ان نفسي الى طعامك تهرف قال : هذه العجراء ان كنك تعرف قال :ابوي وابوك اصحاب قال : رحم الله ذولك الشباب

دون البروق الاعاسيب

جلس رجل وامراة من قومي بني عمرو من حرب وكان في زمنهما لايلبس النساء السراويل كنساء الغرب الان وعندما قامت المراة تكشفت منها ملامح طيبة فقال الرجل

كريم يابــارق لاحي ..... يشدي سواة المشاهيب

فردت المراة بسرعة

ياخايل البرق كن صاحي ...... دون البروق الاعاسيب

واخيرا تكلم

تزوجت امراة في غير اهلها فانجبت ابنا خبلا ( احمق ) فلم يزوجه قومه فقالت سازوجك من اخوالك ولكن اذا جئناهم لاتتكلم

وعندما وصلوا الى قومها لم يتكلم الابن وكانت تعتذر عنه بانه خجول وخطبت له له من خاله وتم الوفاق على عجل واخير تكلم الخجول فقد غلبه بطنه فقال : يم... وين اسلح

الذنب لي

اضاع احدهم قطعة ذهب فمضى اعرابي يبحث عنها ويقول

يارب قدر لي في حماسي

وفي طلاب الرزق بالتماس

صفراء تجلو كسل النعاس

فضربته عقرب صفراء حرمته النوم فجعل يقول يارب الذنب لي لاني لم ابين لك كل اوصافها اللهم لك الحمد والشكر فقيل له : ماتصنع اما سمعت قول الله تعالى ولئن شكرتم لازيدنكم فوثب جزعا وقال اللهم لاشكر لاشكرا

العين فوق الخد

خد ووراها عين

والرمش لو يمتد

يخدع بلمحة عين

يافلان ماتنعـد

القى مثيلك وين

شاسع ولا لك حد

مدري اجيك منين

ابي اعرف متى تسكن رياحك

وابي اعرف غرورك

هو متى يطلق سراحك

وابي اعرف متى تعصف

متى تعطف

متى تنـزف جراحك

نفضت اللي بقى ف ثيابي

من احبابي

عرفت ان الشقا بابي

عرفت ان السفر

يم السهر

يبدا من اهدابي

أبعتذر ما ادري انا يمكن أخطيت

يا بنت باطلب منك ستر الملامة

انسي تراني ما نسيت وتناسيت

لأجلك يهون الصعب إلا الكرامة

لك ما تبين وباترك اللي تمنيت

والله ما ارجع لو تقوم القيامة

يا ليتني ما قلت والله يا ليت

الله على قلب يدينه كلامه

أنا اعترف يمكن مع الوقت حبيت

وانا اعترف ندمـان كل الندامة

في داخلي انسان ما يكره الصيت

لاكن يموت بعزته واحترامه

اه ضهري

قال المدائني : قرا امام : ولا الظالين بالظاء المعجمه فرفسه رجل خلفه فقال الامام اه ضهري

فقال رجل بالصف ياكذا وكذا خذ الضاد من ضهرك واجعلها في الظالين وانت في عافيه
davitlovesimo
مدير المنتدى
مدير المنتدى
davitlovesimo

ذكر

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2008 12:33 pm

شكرا لكي يا أختي جميل ههههههههههههههههه
https://simolive.yoo7.com
sanaa
عضو مميز
عضو مميز

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالخميس يناير 31, 2008 4:58 pm

rabbit
شكرا لكي يا أختي جميل ههههههههههههههههه
http://www.google.com
elhoussin
عضو جديد
عضو جديد

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالسبت فبراير 02, 2008 8:02 am

hhhhh chi jamil
merci
الملك العظيم
مشرف دليل المواقع والإنترنت
الملك العظيم

ذكر
دولة : maroc

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالخميس فبراير 07, 2008 4:57 am

jamil merci What a Face
http://www.l7ay7a.org
safaa
مشرفة الألغاز و نكت
safaa

طرائف واقعية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرائف واقعية   طرائف واقعية I_icon_minitimeالإثنين فبراير 11, 2008 12:29 pm

العفو يا إخوان

طرائف واقعية
صفحة 1 من اصل 1